كيف تصبح مقاول ذاتي?

مثير للإعجاب

يمكن نظام المقاول الذاتي، الذي تم إحداثه سنة 2015 بموجب القانون رقم 114.13 لفائدة الأشخاص الذاتيين الذين يزاولون نشاطهم بصفة فردية، من الاندماج السلس في القطاع المهيكل من خلال مسطرة مبسطة ت توج بالحصول على بطاقة المقاول الذاتي.
للحصول على نظام المقاول الذاتي، يجب عليك: إيداع إقرار التأسيس،صورة شمسية، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية خلال 30 يوم من بدء النشاط في إحدى وكالات بريد المغرب. تقديم طلب التسجيل إلى السجل الوطني للمقاول الذاتي عند إيداع إقرار التأسيس.
أن تصبح مقاول ذاتي اطلب بطاقة المقاول الذاتي أنشاء حسابك في غضون دقائق انضم إلى المجتمع

كم ثمن بطاقة المقاول الذاتي؟

200.000 درهم (20 منيول سنتيم) الى كان كيقدم المقاول الذتي الخدمات.

من له الحق في المقاول الذاتي؟

المقاول الذاتي هو كل شخص يزاول بشكل انفرادي نشاطاً صناعياً أو تجارياً أو حرفين أو تقديم الخدمات. تم تطوير هذا النظام بهدف الحد من البطالة وتشجيع التشغيل الذاتي. يمكن لكل عاطل أو متقاعد أو طالب لديه مشروع في إحدى النشاطات المتاح لها الاستفادة من هذا النظام شريطة أن تتوفر فيه شروط التسجيل.

You might be interested:  كيف تعرب الأسماء الخمسة?

ما هي مراحل التسجيل في السجل الوطني للمقاول الذاتي؟

تتمثل الخطوات الإدارية للمقاول الذاتي في أربعة مراحل وهي: 1 التسجيل في السجل الوطني للمقاول الذاتي، 2 ملأ استمارة المقاول الذاتي بالمعطيات المطلوبة، 3 تأكيد التسجيل، 4 الحصول على بطاقة المقاول الذاتي.

هل يمكن للمقاول الذاتي التسجيل في السجل التجاري؟

بالنسبة لسؤالك لا يمكن و غير ممكن بتاتا اي عند طلبك لبطاقة المقاول الذاتي يبحتون في النظام هل إذا ما كنت تتوفر على سجل تجاري فإذ تبت ذالك فالن تستفيد من المقاول الذتي و نفس الشي بالنسبة للسجل التجاري.

هل يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي بدون عمل؟

يتم تسجيل العامل غير الأجير من خلال تبادل معلوماتي بين هيئة الاتصال و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث يقوم هذا الأخير بإرسال إشعار بالخضوع إلى العاملين غير الأجراء من أجل التوجه إلى إحدى وكالات الضمان الاجتماعي لاستكمال ملف التسجيل الخاص بهم واستلام بطاقة التسجيل.

ما الفرق بين المقاول الذاتي و الشركة؟

استخدام أدوات وموارد الشركة: في الغالب يداوم الموظف في الشركة فيستهلك مواردها مثل الحواسيب، والكهرباء والإنترنت، أما المقاول فيجب أن يحضى بالموارد الخاصة به. طريقة العمل: يعمل الموظف عادة بالطريقة التي تُطلب منه من قبل صاحب العمل، أما المقاول فهو المسؤول عن طريقة عمله.

من يحق له التسجيل في الضمان الاجتماعي؟

المتطلبات أن يكون المستفيد من مستحقي الزكاة والفئات المستهدفة، أي من بلغ سن الشيخوخة أو من فئات الأرامل والمطلقات والمهجورات والعاجزين عن العمل. يجب أن تنطبق على المستفيد إحدى الفئات المستهدفة، ويجب أن تنطبق عليه شروط الاستحقاق للمعاش الضماني.

ماذا يشمل الضمان الاجتماعي للمقاول الذاتي؟

– 500.000 درهم: بالنسبة للأنشطة الصناعية، التجارية والحرفية. – 200.000 درهم: بالنسبة لأنشطة تقديم خدمات. عليك الانخراط في نظام الضمان الاجتماعي المنصوص عليه، وهو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS).

You might be interested:  كيف تعرف انك مسحور?

هل بطاقة المقاول الذاتي مجانية؟

كما أن عملية طلب الحصول على بطاقة المقاول الذاتي هي عملية مجانية، حيث لن يكون عليك دفع ولا درهم واحد.

ماذا يشمل الضمان الاجتماعي للمقاول الذاتي؟

– 500.000 درهم: بالنسبة للأنشطة الصناعية، التجارية والحرفية. – 200.000 درهم: بالنسبة لأنشطة تقديم خدمات. عليك الانخراط في نظام الضمان الاجتماعي المنصوص عليه، وهو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS).

كم تبلغ اقتطاعات الضمان الاجتماعي؟

تحدّد نسبة الاشتراك بالنسبة لنظام التأمين الإجباري عن المرض ب 1,85 % +4,52 % من كتلة الأجور دون تحديد السقف و توزّع كما يلي : بالنسبة لجميع المقاولات المنخرطة، و بموجب نظام التأمين الإجباري عن المرض : 1,85 % يتحمّلها المشغّل.

هل يستفيد المقاول الذاتي من التغطية الصحية؟

أما المقاولون الذاتيون، فتم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات الخاصة بهم في فبراير 2022، فيما يمكنهم البدء في الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح مارس 2022. كما أشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى أن عملية التسجيل ستبدأ بالنسبة لجميع الفئات سالفة الذكر في فاتح دجنبر المقبل.

هل يمكن للمقاول الذاتي الاستفادة من القروض؟

القروض التي تمنحها البنوك للمقاولين الذاتيين المؤهلين والتي تستجيب للشروط التالية: الغرض: تغطية النفقات الضرورية التي لا يمكن تأجيلها. المبلغ: ما يعادل ثلاثة أشهر من رقم المعاملات المصرح به في آخر إقرار ضريبي مع سقف محدد في 15.000 درهم.

كيف أصبح مقاول ناجح؟

يتساءل البعض عن كيف أصبح مقاول ناجح، فالمقاول هو الشخص الذي يتفق مع شخص آخر أو مجموعة من أفراد من أجل القيام بمهمة معينة خاصة بالمنشآت والبناء وبيع وشراء الوحدات السكنية، هذه المهنة تحتاج منك أن تتحلى ببعض المهارات والأساسيات التي تجعل من منك مقاولًا ناجحًا، مثل:

You might be interested:  كيف تكتب شجرة العائلة?

ما هو المقاول الذاتي؟

المقاول الذاتي هو’أي فرد يزاول نشاطا صناعيا أو تجاريا أو حرفيا أو مقدم خدمة لا يتجاوز حجم مبيعاته السنوية المحصلة المبالغ التالية في المغرب ، يطلق اسم المقاول الذاتي على أي شخص متلا يعمل لحسابه الخاص. وبالتالي يمكن أن يكون حرفيًا أو تاجرًا أو مديرًا لشركة خدمات. هذا المحترف يكسب دخلًا محدودًا

ماذا تعرف عن المقاول؟

يعرف المقاول على أنّه صاحب فكرة ومشروع الاستثمار والمقاولة ، حيث يقوم هذا الشخص بإنشاء مشروعه حيث يعمل بنفسه على تسيير مشروعه وإدارته ، وهو من يقوم بالبحث الدائم من أجل تطوير مشروعه ، وذلك بالعلاقات مع المحيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.