كيف احسب سعراتي الحرارية?

مثير للإعجاب

السعرات

  1. إذا كنت كثير الجلوس (قليل او معدوم النشاط) : السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.2.
  2. إذا كنت نشاط خفيف (تمارين خفيفة / رياضة 1-3 أيام في الأسبوع) : السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.375​​
  3. إذا كنت نشاط متوسط (تمارين معتدلة / رياضة 3-5 أيام في الأسبوع) : السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.55.

كيف تعمل حاسبة السعرات الحرارية؟ راعينا في موقعنا أن نسهل عليك الأمر إلى أقصى درجة، لذلك كل ما عليك فعله إدخال بيانات عن طولك ووزنك، وتحديد عمرك ودرجة نشاطك، ثم تحديد النوع إن كان ذكر أو أنثى، ثم اضغط كلمة احسب، لتظهر لك النتائج. لنذكر مثال عن شخص يسأل ” وزني 90 كجم كم سعرة حرارية احتاج؟

كيف أحسب السعرات الحرارية؟

بعد الإجابة على سؤال كيف أحسب السعرات الحرارية؟ من المهم معرفة متوسط السعرات الحرارية اليومية للجسم، حيث تحتاج المرأة إلى تناول حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على وزنها دون زيادة، أما في حالة رغبتها لفقدان الوزن فيُنصح أن تتناول 1500 سعرة حرارية لتفقد كيلوغرام واحد أسبوعيًا.

كيف تعرف السعرات الحرارية في منتجات الألبان؟

منتجات الألبان قليلة الدسم بنسبة 2%: وتحتوي على 12 غراماً من الكربوهيدرات، وعلى 8 غرامات من البروتين، وعلى 5 غرامات من الدهون، وعلى 120 سعرة حرارية. منتجات الألبان كاملة الدسم: وتحتوي على 12 غراماً من الكربوهيدرات، وعلى 8 غرامات من البروتين، وعلى 8 غرامات من الدهون، وعلى 160 سعرة حرارية.

كم عدد السعرات الحرارية في اللحوم؟

يختلف محتوى السعرات الحرارية في هذه الأطعمة تبعاً لكميّة الدهون الموجودة فيها، وتُصنّف إلى المجموعات الآتية: اللحوم قليلة الدهون: تحتوي الحصة الواحدة منها على 45 سعرة حرارية، ويُعدّ هذا النوع خياراً جيداً. اللحوم متوسطة الدهون: تحتوي الحصة الواحدة منها على 75 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.