كيف تخرج من الاكتئاب?

مثير للإعجاب

يمكن للشخص المُصاب بالاكتئاب أن يقوم بالعديد من الأمور إلى جانب العلاج بالأدوية، بحيث تساعده هذه الأمور على الخروج من الاكتئاب، وذلك عن طريق تغيير السلوك، والنشاطات الجسدية، ونمط الحياة، ومن هذه الأمور نذكر ما يلي:
نصائح يومية للتخلص من الاكتئاب:

  1. 1- تغيير الروتين اليومي:
  2. 2- المشاركة الاجتماعية:
  3. 3- تحديد الأهداف:
  4. 4- ممارسة الرياضة:
  5. 5- تناول الطعام الصحي:
  6. 6- النوم الطبيعى:
  7. 7- التقليل من الأفكار السلبية:
  8. 8- استشارة الطبيب:

كيف تخرج نفسك من حالة الاكتئاب تبديل الروتين إن الروتين اليومي يجعل الشخص يشعر بأن كلّ الأيام تُشبه بعضها، ولهذا ينبغي الحفاظ على تغيير هذا الروتين من خلال لجوء الشخص إلى هواياته ومهاراته التي قد تُغيّر من روتينه، حتى لا يشعر هذا الشخص بالروتين والذي بالتالي يُصيبه بالاكتئاب.

كيف تقتل الإكتئاب من داخلك؟

إن إرتسام إبتسامة سعيدة على وجهك يمكن أن يساعد في قتل الإكتئاب من داخلك وتعتبر طريقة مدهشة ورائعة وسبهرك. ستكون حياتك أفضل وأسهل إذا أبعدت نفسك عن الأفكار السلبية وعن العزلة ، ولن يتم ذلك إلا بمشاركتك في بعض النشاطات او المسابقات كأن تشارك في مسابقى للخبز أو في نادي يشمل العديد من المسابقات والأنشطة المسلية بالنسبة إليك.

كيف تتخلص من الاكتئاب؟

الاعتراف بوجود الاكتئاب وعدم تبريره بأنه مجرد ضيق أو قلق وسيزول بسرعة، فالاعتراف بالمشكلة يمثل نصف الحل. ممارسة الهوايات، ممارسة الهواية المفضلة تساعد الفرد في التخلص من توتره، ويزيد من ثقة الفرد بنفسه.

ما هو الإكتئاب؟

الإكتئاب هو عبارة عن مزيج من مشاعر الحزن، والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، والشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة. “خلل في سائر الجسم يشمل الجسم والأفكار والمزاج ويؤثر على نظرة الإنسان لنفسه ولما حوله من أشخاص وما يحدث من أحداث بحيث يفقد المريض اتزانه الجسدي والنفسي والعاطفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.