كيف نحمي الجهاز العصبي?

مثير للإعجاب

فيما يلي بعض النصائح لوقاية الجهاز العصبي من الامراض: تجنب التدخين ، وغيرها من منتجات التبغ والأرقية. أخذ قسط كافٍ من الراحة. حماية الجسم من المخدرات والكحول.
هناك العديد من طرق تقوية الجهاز العصبي التي تساهم في وقايته من الأمراض المختلفة، ومن أبرزها ما يأتي:

  1. تناول الأطعمة التي تعزز الجهاز العصبي
  2. التعرض لأشعة الشمس الصباحية
  3. التنفس العميق
  4. ممارسة اليوغا
  5. تناول الشاي الأخضر
  6. الجلوس في الملح الإنجليزي
  7. تجنب بعض العادات الخاطئة

يفضّل اتباع عدد من النصائح التي تساهم في الحفاظ على صحة جهاز الأعصاب، من أهمّها ما يأتي ذكره: ممارسة التمارين الرّياضية بانتظام. الحصول على الكثير من الراحة.

كيف تحافظ على صحة الجهاز العصبي؟

– تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة لصحة الجهاز العصبي؛ مثل فيتامينات B12، وB6، وB1، بالإضافة إلى فيتامين D، وفيتامين E، والزنك، حيث إن نقص هذه الفيتامينات قد يكون سببًا في الإصابة بالآلام العصبية (Neuropathic pain).

كيف يؤثر شرب الكحول على الجهاز العصبي؟

الابتعاد عن شرب الكحول، وتعاطي المخدرات، فهي تؤثر على الطريقة التي يعمل بها الجهاز العصبي. الحرص على فحص السمع، والبصر من وقت لآخر، فعندما تكون الرؤية مشوشة، والأصوات غير واضحة يكون من الصعب على الدماغ تخزين المعلومات ترتيب الأولويات، والتركيز على شيء واحد في كل مرة، حيث يصعب على الكبار التركيز على أكثر من شيء واحد مقارنة مع من هم أصغر سنا

كيف أحافظ على وظيفة الجهاز العصبي؟

الحصول على القدر الكافي من الراحة. الاهتمام بأخذ العلاج و دواء المناسب للأمراض التي يمكن أن تؤثر على وظيفة الجهاز العصبي كمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم. تناول الطعام المتوازن قليل الدهون، وذلك الذي يحتوي على فيتامين b6، وb12، وحمض الفوليك فهذه الفيتامينات تعمل على حماية الجهاز العصبي، ويجب أن يتضمن الطعام الخضار، والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.