كيف استخرج عقد الازدياد?

مثير للإعجاب

الوثائق المطلوبة للحصول على النسخة الموجزة من رسم الولادة:

  1. الدفتر العائلي أو
  2. نسخة قديمة من عقد الازدياد، أو
  3. نسخة قديمة كاملة من رسم الولادة، أو
  4. مكان، ورقم الرسم وسنة التصريح بالولادة.
  5. وثيقة تثبت هوية لمقدم الطلب.

كيفية استخراج عقد الازدياد والسجل العدلي من الأنترنت هوسبريس 01/17/2019 1409 0 شارك على فيسبوك شارك على تويتر وداعا العمل اليدوي من أجل الحصول على عقد ازدياد

كيف يمكنني تحديد نوع وثيقة عقد الازدياد؟

– تحديد نوع الوثيقة التي تريد (موجز عقد الازدياد، نسخة كاملة لعقد الازدياد أو هما معا) مع تحديد عدد النسخ؛ ينبغي ملء المعلومات المحددة لعقد الازدياد (الاسم الشخصي والعائلي، الاسم الشخصي للأب والأم، رقم العقد)؛ – المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الأداء أداء التنمبر والتوصيل عبر البريد المضمون.

ما هو موقع طلب وثائق الحالة المدنية عقد الازدياد؟

موقع طلب وثائق الحالة المدنية عقد الازدياد أو نسخة كاملة www.watiqa.ma أصبح بإمكان جميع المواطنات والمواطنين استخراج عقود الازدياد أو النسخة الكاملة عبر الانترنيت من خلال الولوج للموقع www.watiqa.ma دون الحاجة للتنقل للجماعات والمقاطعات، وسيصلكم عبر البريد المضمون.

You might be interested:  كيف تصبح مهندسا?

كيف يمكنني استخراج عقود الازدياد أو النسخة الكاملة عبر الانترنيت؟

أصبح بإمكان جميع المواطنات والمواطنين استخراج عقود الازدياد أو النسخة الكاملة عبر الانترنيت من خلال الولوج للموقع www.watiqa.ma دون الحاجة للتنقل للجماعات والمقاطعات، وسيصلكم عبر البريد المضمون. – في خانة ‘إدخال الطلب’ قم بوضع علامة على ‘المرجو قراءة وقبول شروط استعمال الخدمة قبل الشروع في استخدامها’ ثم قم بالضغط على بدأ الإجراء؛

كيف يمكنني تتبع طلبي لعقد الازدياد؟

ينبغي ملء المعلومات المحددة لعقد الازدياد (الاسم الشخصي والعائلي، الاسم الشخصي للأب والأم، رقم العقد)؛ – المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الأداء أداء التنمبر والتوصيل عبر البريد المضمون. يمكنكم تتبع طلبكم من خلال خدمة تتبع طلبيتي من خلال ادخال رقم طلبيتكم وعنوان البريد الالكتروني الذي أعطيتموه حين ايداع الطلب.

كيف يمكن سحب تاريخ الازدياد؟

الوثائق المطلوبة

  1. الدفتر العائلي، أو؛
  2. نسخة قديمة من عقد الازدياد، أو؛
  3. نسخة قديمة كاملة من رسم الولادة، أو ؛
  4. مكان ورقم الرسم وسنة التصريح بالولادة.
  5. وثيقة هوية لمقدم الطلب.

من اين يستخرج عقد الازدياد؟

استخراج عقود الازدياد من الأنترنيت بالمغرب

ما https://www.watiqa.ma ،) بوثائق الحالة المدنية (النسختان الموجزة والكاملة من رسم الولادة) دون تحمل عناء ومشقة وتكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم. هذه الخدمة تسمح لك بطلب السجل العدلي عن طريق الأنترنيت.

هل يمكن استخراج عقد الازدياد من اي مقاطعة؟

اما اذا كنت تريد نسخة عادية من عقد الازدياد، فيكفيك التوجه الى اقرب مقاطعة حضرية، ملحقة إدارية او قيادة، مرفوق بالدفتر العائلي (كناش الحالة المدينة سابقا)، و تطلب العدد الذ تريد من عقود الازدياد.

هل يمكن استخراج عقد الازدياد عبر الانترنت؟

الخدمة الإلكترونية ‘Watiqa’ تمكن من طلب موجز عقد الولادة أو نسخة كاملة منه والتوصل به عبر البريد المضمون.

You might be interested:  كيف انزل جواز التلقيح?

كم هي مدة صلاحية عقد الازدياد بالمغرب؟

‏الوثائق الإدارية بالمملكة المغربية‏

مدة الصلاحية: 3 أشهر.

هل يمكن تسجيل الطفل في الحالة المدنية بدون عقد زواج؟

أصدرت وزارة الداخلية قرارا يسمح بتسجيل الأطفال حديثي الولادة في سجل الحالة المدنية بالاعتماد فقط على تصريح الإقرار بالأبوة في حالة عدم وجود عقد زواج بين الرجل المقر والمرأة التي وضعت المولود.

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على دفتر الحالة المدنية؟

الوثائق المطلوبة

  • طلب
  • دفتر كناش التعريف والحالة المدنية لترتيبه بالملف العائلي؛
  • نسخة كاملة من رسم ولادة الزوج والزوجة؛
  • نسخة من رسم ولادة كل واحد من الأطفال؛
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للزوجين مصادق عليها؛
  • نسخة من عقد الزواج أو ثبوت الزوجية أو التقارر المبرمة قبل دخول مدونة الأسرة حيز التنفيذ مصادق عليهم.
  • 50درهم كرسم.
  • ما معنى نسخة موجزة؟

    يعتبر رسم الولادة وثيقة قانونية تتبث ولادة شخص ما. وغالبا ما يكون ضروريا خلال إجراءات إدارية معينة، مثل الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أو تجديدها. يشمل رسم الولادة على معلومات تخص تاريخ ومكان الولادة وأسماء الأبوين.

    ما هي الشهادة الكاملة؟

    الشهادتان في الإسلام هما الشهادة بأن «لَا إِلَٰهَ إِلَّا ٱللَّٰهُ» والشهادة بأن «مُحَمَّدًا رَسُولُ ٱللَّٰهِ» ( سماع). بحسب الشريعة الإسلامية فإن الشخص يدخل الإسلام بمجرد شهادته بهذا القول أي قوله «لَا إِلَٰهَ إِلَّا ٱللَّٰهُ» و«مُحَمَّدٌ رَسُولُ ٱللَّٰهِ» موقنا بمعناها.

    ما هو الشباك الالكتروني؟

    watiqa.ma هو الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية بالمغرب والحصول على عقد الازدياد، الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الالكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم و العمالات بالمغرب.

    هل يمكن تغيير تاريخ الازدياد؟

    الوثائق المطلوبة لتصحيح عقد الازدياد

    أولًا يجب ملئ نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد من طرف المعني بالأمر أي باسمه أو باسم ممثله القانوني إذا كان قاصرًا-ولي أمره- مع التوقيع عليه. تقديم شهادة ميلاد المعني بالتصحيح (نسخة أصلية). احضار نسخة أصلية من رسم ولادة أب المعني بالأمر. تقديم نسخة أصلية من رسم ولادة أم المعني بالأمر.

    You might be interested:  كيف اسوي هيكي?

    هل يمكن تغيير السن؟

    تغيير تاريخ الميلاد الأحوال المدنية

    لائحة الأحوال المدنية ( المادة 34 + 35 ) يتم تعديل تاريخ الميلاد من إدارة أو مكتب الأحوال المدنية بعد التأكد مما يلي : أنه لم يسبق له تعديل تاريخ الميلاد. الأ يكون تاريخ ميلاده مبنياً على شهادة ميلاد أو تقرير طبي معتمد ، مالم يكن الطلب بتصحيح خطأ مادي ثابت في التقرير.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.