كيف ماتت شيرين?

مثير للإعجاب

من الجدير بالذكر أن شرين أبو عقلة ماتت خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين الفلسطيني عن طريق اصابتها بطلق ناري في الرأس من جنود الاحتلال فاصيبت وتم نقلها الى المستشفى وتم الاعلان عن وفاتها في مستشفى ابن سينا الحكومي في جنين.
وفي المقابل، قال مراسل الجزيرة إن تحقيق النيابة العامة ومعهد الطب العدلي الفلسطيني كشفا أن الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة قتلت بعيار ناري أصابها خلف الأذن اليسرى، وأن نوع الرصاصة التي قتلتها تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي فقط.
ماتت الصحفية الفلسطينية والملقبة باسم أيقونة الإعلام الفلسطيني شيرين أبو عاقلة بسبب رصاصة أطلقها قناص إسرائيلي غاشم، والتي استقرت في رأسها ولتودي بحياتها على الفور، وكان ذلك في فجر اليوم الأربعاء حيث كانت شيرين تنقل انتهاكات الاحتلال في مخيم جنين والواقع في شمال فلسطين، فقد كانت الشهيدة شيرين قد سارعت ومنذ منتصف الليل للقيام بعملها الصحفي في هذه المنطقة بعد أن تلقت اتصال من أحد الأشخاص يُفيد باقتحام قوات الاحتلال للمدينة قصدًا منهم بارتكاب أحد الجرائم، ومنذ وصولها تعرف عليها أحد القناصين وتعمد

كيف توفيت شيرين ابو عقلة؟

شبكة الجزيرة: الرصاصة التي قتلت شيرين أبوعاقلة أمريكية

وحددت الرصاصة على أنها طلقة 5.56 ملم أمريكية الصنع أطلقت من بندقية M4، تستخدمها القوات الإسرائيلية بشكل شائع، ويقول الجيش الإسرائيلي إن النشطاء الفلسطينيين يستخدمون نفس الذخيرة.

كيف قتلت الصحفيه شيرين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – خلُص تقرير النائب العام الفلسطيني في مقتل الصحفية، شيرين أبو عاقلة، إلى أن أحد الجنود الإسرائيليين أطلق النار على الصحفية الفلسطينية وأصابها في الرأس، مشيرا إلى أن مطلق النار ارتكب ‘جريمة حرب متعمدة’.

You might be interested:  كيف تلعب كوطي سبور?

كيف قتلت الصحفيه الفلسطينيه؟

وقالت الصحة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية إن الصحفية غفران هارون حامد الرواسنة، تبلغ من العمر 31، قُتلت برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل. وكشفت الصحة أن الرواسنة قُتلت بعد إصابتها برصاصة اخترقت صدرها دخلت من تحت إبطها الأيسر وخرجت من الجانب الأيمن، وفقا لوفا.

لماذا قتلت شرين ابو عاقله؟

كانت شيرين أبو عاقلة مع مجموعة من الصحفيين قرب مدخل مخيم جنين للاجئين حيث أتوا لتغطية المداهمة الإسرائيلية. في حين أن اللقطات لا تظهر لحظة إطلاق النار على أبو عاقلة، قال شهود عيان لشبكة CNN إنهم يعتقدون أن قوات إسرائيلية في الشارع نفسه أطلقت النيران عمدًا على الصحفيين في هجوم متعمد.

ما هي ديانة شيرين ابو عاقلة؟

شيرين أبو عاقلة
نشأت في القدس
الديانة المسيحية
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة اليرموك (التخصص:صحافة) (الشهادة:بكالوريوس في الصحافة) (–1991) جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (التخصص:عمارة) راهبات الوردية

هل يجوز الترحم على شيرين ابو عاقلة؟

فتوى رسمية لأمين “علماء المسلمين” وطن – أصدر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي محي الدين القره داغي، فتوى رسمية له نشرها على موقعه توضح حكم الترحم على الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة ووصفها بـ”الشهيدة” كونها مسيحية، بعد الجدل الكبير الذي دار الأيام الماضية بخصوص هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.