كيف تزرع الأفوكادو?

مثير للإعجاب

لزراعة الأفوكادو زراعة سليمة، يُرجى اتباع الخطوات التالية: تُخرج البذرة بحرص من ثمرة الأفوكادو، ونغسلها جيداً. نغرس فيها أعواد نخل.
كيف تزرع الأفوكادو في البلد؟ يجب غرس الأشجار في الهواء الطلق. بمجرد أن قررت زراعة الأفوكادو على موقعي.

كيف يتم زراعة الافوكادو في المنزل؟

املئي كوب متوسط الحجم بالمياه وقومي بتثبيت بذرة الأفوكادو بواسطة العيدان على سطح الكوب بطريقة يبقى فيها الجزء العلوي للبذرة جافاً. اتركي البذرة قرب النافذة كي ترى الشمس. يجب تغيير المياه متى دعت الحاجة أي كل 5 أيام تقريباً.

كم تحتاج بذرة الافوكادو لتنمو؟

تتراوح فترة التبرعم (أي ظهور البراعم الخضراء من قمة البذرة) بين 2 إلى 4 أسابيع، لكنها قد تطول لتصبح 8 أسابيع كاملة! لذا تحلى بالصبر من فضلك! ستلاحظ التالي بينما تنتظر: ستجف قمة البذرة ويظهر ما يشبه الشق بينما تنسل القشرة البنية الأصلية للبذرة.

متى يتم زراعة الافوكادو؟

يمكن زراعة الأفوكادو في جميع اشهر العام لكن لا تزرع في أوقات الصقيع، كما أنه من الأفضل زراعة أشجار الأفوكادو في فصل الربيع، وذلك لأنّ الجذور تنتشر في شهر ابريل، ولهذا من الأفضل زراعة الأشجار في أشهر مارس وابرل، أمّا إذا زرعت الأشجار في الصيف فإنّه يجب المحافظة على الريّ الدقيق حتى تنمو الجذور في التربة بشكل جيّد، ولهذا

You might be interested:  كيف انزل الحيض المتأخر?

ما هي التربة المناسبة لزراعة الأفوكادو؟

يفضل لزراعة الأفوكادو الترب الحمراء ذات الأس الهيدروجيني phمن 5-7 لأن التربة الطينية قد تؤذي جذورها وتكون ذات حموضة عالية والتربة الرمادية قد تسبب عفن الجذور لاحتفاظها بالماء لفترات طويلة. ويفضل تسميد التربة بالأسمدة التي تحتوي الكالسيوم الضروري لنمو الأفوكادو.

هل الافوكادو صيفي ام شتوي؟

تنتشر في المناطق المدارية وفوق المدارية، وتبدأ أزهارها في فصل الربيع، ويمكن أن تتحمل ارتفاع درجة الحرارة، ولكن تحتاج إلى كميات وفيرة من الماء.

كم مرة تسقى شجرة الأفوكادو؟

وعادة يتم ري أشجار الأفوكادو الكبيرة مرة واحدة كل ثلاثة اسابيع بينما يتم تقليل هذه الفترة في الأشجار الصغيرة وخاصة خلال اشهر الصيف، ويمكن استخدام نظم الري الحديثة في سقي أشجار الأفوكادو خاصة في الأراضي المستوية فيستخدم نظام الري بالرش او الري بالتنقيط.

هل تحتاج شجرة الافوكادو للشمس؟

يحتاج نبات الأفوكادو إلى الشمس مثله مثل النباتات شبه الاستوائية.

ما اسباب عدم الاثمار شجرة الافوكادو؟

يمكن أن تنمو ثمار الأفوكادو المزروعة في منطقة ذات درجة حرارة حارة، لذا تؤثر درجات حرارة التي تتراوح بين 0 إلى 7 درجات مئوية، ويجب أن تكون درجات الحرارة ثابتة إلى حد ما لعدة أشهر، ويمكن أن تؤثر موجة البرد المفاجئة على إنتاج الأزهار، وعندما تتشكل البراعم، قد يقتل التجميد المتأخر هذه البراعم ويسقطها.

هل تثمر شجرة الأفوكادو بدون تطعيم؟

كثيراً ما تتكرر الشكوى من بعض هواة زراعة أشجار الأفوكادو في الحدائق المنزلية من أن الشجرة التي تم زراعتها تزهر و لكنها لا تعقد أو تعطي ثماراً, و الإجابة على ذلك سهلة و بسيطة تتلخص في أن أشجار الأفوكادو تحمل أزهاراً خنثى ، إلا أن هذه الأزهار تتصف بظاهرة تفاوت ميعاد نضج الأعضاء الجنسية بالزهرة (أي أنه في بعض السلالات

You might be interested:  كيف حصول على فيزا?

كم تنتج شجرة الافوكادو في السنة؟

والدونم الواحد من شجر الأفوكادو ينتج ما بين 4-5 طن في الموسم الزراعي، ليبلغ معدل الإنتاج السنوي لأشجار الأفوكادو 4-5 آلاف طن، لتتنوع أراضي قلقليلة بين ثلاثة أنواع من الأفوكادو تشمل ‘ هاس، بنكرتون، والأسنجر’.

ما هي أفضل أنواع الأفوكادو؟

إن كنتِ تريدين استخدام الأفوكادو بمجرد العودة إلى المنزل، فاختاري الثمرة الداكنة، أما إن كنتِ تريدين استخدامها خلال يومين، فاختاري الثمرة التي يغلب عليها اللون الأخضر. بعض أنواع الأفوكادو، مثل: فيورتي وأتنجر وريد وشاروِل، تظل خضراء بعدما تنضج، لذلك من المهم أن تحددي نوع الأفوكادو الذي تبحثين عنه.

كم تحتاج ثمرة الافوكادو حتى تنضج؟

أبعده عن ضوء الشمس، والأفضل أن يكون في مكان درجة حرارته 18 -24 °م. إذا لم تتوفر فاكهة أخرى لديك لتكون في الكيس الورقي، سوف تستغرق العملية 2-5 أيام. تفقد الكيس بانتظام. وضع فاكهة من نوع آخر مع الأفوكادو في الكيس الورقي يسرّع من نضج الأفوكادو بشكل كبير وعندها يستغرق حوالي 1-3 أيام حتى يكون جاهزًا للأكل.

متى تسقى شجرة الأفوكادو؟

وعادة يتم ري أشجار الأفوكادو الكبيرة مرة واحدة كل ثلاثة اسابيع بينما يتم تقليل هذه الفترة في الأشجار الصغيرة وخاصة خلال اشهر الصيف، ويمكن استخدام نظم الري الحديثة في سقي أشجار الأفوكادو خاصة في الأراضي المستوية فيستخدم نظام الري بالرش او الري بالتنقيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.