كيف اشرب زيت الحلبة?

مثير للإعجاب

مزج ملعقة ونصف من زيت الحلبة مع نصف كوب من الماء. أخذ المزيج صباحًا ومساءًا حتى الحصول على الوزن المطلوب.
يخلط كوب من حبوب الحلبة مع كوب من الماء، ويرفع الخليط على النار، ثم يترك ليغلي حتى يقل حجمه إلى نصف كوب فقط، بعدها يتم رفع الخليط عن النار ويترك ليبرد ثم يضاف إليه نصف كوب من زيت الزيتون الأصلي. يوضع الخليط مرة أخرى على النار وبمجرد وصوله لدرجة الغليان تهدأ درجة الحرارة ويترك ليتبخر ما به من ماء تمامًا حتى نحصل على كوب من الزيت الصافي.

كيف نصنع زيت الحلبة؟

يصبح الزيت أقوى وأكثر قتامة كلما طالت فترة نقعه. طريقة مختلفة: لاستخراج زيت الحلبة في ضوء الشمس، يوضع البرطمان بالخارج في أشعة الشمس المباشرة ويُرج كل يوم ثم يُترَك ليُنقَع لمدة 3 أسابيع. صفي زيت الحلبة عبر قماش تصفية الجبن.

كيف أجعل زيت الحلبة أقوى؟

إذا أردتِ جعل زيت الحلبة أقوى، يمكنك طحن البذور برفق باستخدام الهاون والمدقة. اسكبي من الزيت كمية كافية لتغطية البذور بمقدار 2 سم على الأقل. يمكنك استخدام الزيت الطبيعي المفضل، كزيت الزيتون أو جوز الهند أو بذور العنب أو الجوجوبا أو زيت المشمش.

ما هو زيت الحلبة المنقوع؟

زيت بذور الحلبة المضغوط: يدخل في تكوينه الأحماض الدهنية المتعددة والمتوازنة. زيت الحلبة المنقوع: يمكن صنع هذا النوع في المنزل عن طريق نقع بذور الحلبة في الزيت. زيت بذور الحلبة الأساسي: يشتمل هذا النوع على مركّبات غير مستقرة، والتي تتمتع بصفات مميزة.

هل يمكن استخدام زيت الحلبة على بشرتك؟

يمكنك استخدام الزيت الطبيعي المفضل، كزيت الزيتون أو جوز الهند أو بذور العنب أو الجوجوبا أو زيت المشمش. إذا كنت تنوين استخدام زيت الحلبة على بشرتك أو شعرك، حاولي استخدام زيت مناسب لطبيعتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.