كيف صار للفيل خرطوم?

إجابات على الأسئلة

أتريدوا أن تضعوني في القفص ولكنني لست أسد، أنا فيل فضحك منه الصيادون وتركوه حبيساً في الشبكة يواجه مصيره، حتى جاء فأر مسرع قرض الشبكة فهرب الفيل مسرعاً، وحينها استيقظ الفيل من حلمه العميق وبدأ يعاتب نفسه عتاب شديد على سخطه الكبير على ذاته، ثم قال بعد الآن لن أسخط على طبيعي لأني أعرف قيمتها وأريد أن أبقى عليها، إنها
قصة كيف صار للفيل خرطوم: فى قديم الزمان، كان للفيل أنف جميل، وكان معجباً به جداً، ولكن كان يشغله سؤال، سأل صديقته الزرافة: ماذا يأكل التمساح، فقالت له: لا أعرف، لأنه لا يعيش معنا. فسأل صديقه النمر نفس السؤال، فقال لا النمر: لا أعرف، لأن التمساح يأكل طعامه تحت الماء.

قصة كيف حصل الفيل على خرطومه؟

في قديم الزمان لم يكن للفيل أنف وكانت رائحته كريهة، وكانت الذبابات حوله أينما ذهب، فطلب الفيل من القرود المساعدة لإبعاد هذه الذبابات عنه، فقالوا له ساخرين: اذهب بين الشجيرات. فقال الأسد والسلحفاة: كان عليكم أن تخبروه أن رائحته كريهة، فهو لا يملك أنفا.

لماذا الفيل له خرطوم؟

وجد الباحثون أنه عندما أمسك الفيل الأجزاء الأكبر التي يسهل عليه الإمساك بها بخرطومه ظل الخرطوم الممتد بشكل مائل من القفص مستقيما بينما لجأ الفيل لحيلة عندما أراد أن يمسك بالأجزاء الصغيرة التي تحتاج لمزيد من الطاقة للإمساك بها بخرطومه حيث قام بثني الخرطوم بشكل رأسي لأسفل بحيث بدا وكأن الخرطوم يقف فوق العلف مثل العمود.

You might be interested:  كيف اسجل في تلقيح?

ما هو اسم خرطوم الفيل بالانجليزي؟

الترجمة ‘خرطوم الفيل’ في الإنجليزية

An elephant’s trunk -its nose -is far more sensitive than a human’s which means it can tell where the water table is closest to the surface.

هل يموت الفيل اذا قص العاج؟

وهذه الأعجوبة العاجية لدى هذا المخلوق، ليست مجرد ميزة جمالية، فهى أسنان متخصصة تطورت بمكان القاطعين الجانبيين فى الفك العلوى، وتظل تنمو طوال عمر الفيل، وإذا انكسر ناب فإنه يواصل النمو إلا لو انكشف جذره، عندئذ يموت الفيل موتا بطيئا شديد الإيلام.

كيف يرى الفيل الانسان؟

أما الفيل فإنه يفهم إشارات البشر من أول وهلة ودون أي ترويض. ويقول الباحثان إن: ‘الفيل يتميز عن بقية تلك الحيوانات بأنه يفهم إرشادات الإنسان الإيمائية فهما فطريا، وربما يعود ذلك إلى أن نظام تفكير الفيلة شبيه بالطريقة التي ينهجها البشر في التفكير’.

كم عمر الفيل ويموت؟

وتعيش الفيلة لحوالي 70 عام في البرية.

هل الفيل له انف؟

والفيلة هي الحيوانات الوحيدة التي لها أنف على هيئة خرطوم تستخدمه كأحد الأطراف. كما تستخدم الفيلة خراطيمها لسحب أوراق وفروع وأغصان الأشجار، ولامتصاص الماء الذي توصله فيما بعد إلى الفم.

هل الفيل ياكل الفستق؟

كما يستخدمه في اقتلاع شجرة أو التقاط حبة من الفستق (الفول السوداني). لتلطيف حرارة الجسم ووقايته من الحشرات.

ما هو طعام الفيل؟

غذاء الفيل

الفيل هو حيوان نباتي أي من أهم الحيوانات النباتية الموجودة على سطح الأرض، فهو يتمكن من تناول مختلف أنواعه من الأعشاب والأوراق. والثمار واللحاء وبذور النباتات، فهو يقضي معظم وقته في الحصول الطعام حيث يأكل الفيل البالغ الكبير بشكل يومي. حوالي أكثر من 100 كيلوجرام من النباتات، ويشرب حوالي 60 غالوناً من الماء.

You might be interested:  كيف تخترق فيسبوك?

كم يبلغ سعر الفيل؟

وأشار إلى أن ولادات الحيوانات شيء قيم جدًا لأنه يتم العثور على حيوان له قيمة مالية كبيرة بدون أي تكلفة، ويتم استغلال هذه الولادات في استبدالهم بحيوانات أخرى، مؤكدًا أن سعر الزرافة يصل إلى مليون جنيه، والفيل يصل سعره لـ 3 ملايين جنيه، وأغلى الحيوانات هو وحيد القرن، وهناك خطة ضمن الشهور القادمة، لإحضار 3 زرافات و2 وحيد

ما هو اسم أنثى الفيل؟

الحيوان الذكر الأنثى
الفيل الفيل عيثوم، زندبيل
الفأر فأر فرنب، قرنب
فهد فهد كَشْماء

ماذا يفعل الفيل عندما يموت؟

الموت الطبيعي للفيلة : إنّ الفيلة تشعر باقتراب الموت منها فتغادرفي حالة استطاعتها إلى منطقة معينة لأجل الموت هناك ، وقد تسافر لأجل هذا الهدف أميالاً عدّة.

كيف يساعد خرطوم الفيل على التكيف؟

ولنا أن نتخيّل أنّ الفيل يستطيع أن يسحب بخرطومه عشرة ليتراتٍ من الماء دُفعةً واحدةً ويضعها في فمه حيث توجد أعضاءٌ حسيةٌ تساعده في تحديد ماهية الشيء، كما يمكن للفيل أن يرشّ بخرطومه الماء على جسمه بهدف التبريد.

كيف خلق الله الفيل؟

لماذا؟ هذا السؤال الذي يراود الطفل عند ملاحظة كلّ شيء جديد يطّلع عليه، وهذه هي موهبة إلهية وهبها الله سبحانه للطفل لكي يتعلّم ويُنمّي معارفه ويشبع غريزة حبّ الاستطلاع لديه، كما يوقف الطفل على عجائب خلق الله تعالى من حوله، مما يعمّق إيمانه بربّه.

لماذا خلق الله خرطوم الفيل؟ (سلسلة لماذا خلق الله هذا؟ /1)

الوزن 0.55 kg
ISBN 978-964-192-536-1

ما هي فوائد الخرطوم؟

بشكل عام يتنفس الفيل من خرطومه وهذا ما يعد أحد فوائد خرطوم الفيل العديدة فهو كما قلنا يمسك به الأشياء ويأكلها ويحركها بكل سهولة وزد على ذلك يتنفس من خلالها، حيث يدخل الهواء عن طريق الخرطوم ثم يسير فيه إلى أن يصل إلى رئتي الفيل الداخلية، وهناك رأي أخر بخصوص نقطة تنفس الفيل وهو يقول بأن الفيل يأخذ الهواء من خلال فتحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.