كيف هو شكل الله?

إجابات على الأسئلة

والله جميل الذات، وجميل الصفات، وجميل الأفعال، وجميل الأسماء. وله نورٌ لو رُفع عنه الحجاب لأحرقت سَبَحات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه، ولنور وجهه أشرقت الظلمات. كما يرى المسلمون -باستثناء بعض الطوائف منهم- بأن رؤية الله لا تكون إلا في الجنة، وهي أعظم نعمةٍ ينعم بها الإنسان على الإطلاق، وهو أفضل النعيم وأجلّ التكريم.
وصف شكل الله في القرآن تتألف الصفات الإلهية من صفات عقلية وخبرية حيث أن الصفات العقلية هي التي يمكنك الاستدلال عليها بالعقل مثل العلم والإرادة والقدرة والسمع والبصر والحياة والكلام، أما الصفات الخبرية تعتبر تلك الصفات التي لا يمكن للعقل أن يدركها من دون طرق النصوص حيث أن طريق إثباتها ورود خبر الصادق فيها فقط. هل يجوز السؤال عن شكل الله

ما هو شكل الله؟

ما هو شكل الله؟ الله روح (يوحنا 4: 24) لهذا فإن هيئته لا تشبه أي شيء يمكن وصفه. يخبرنا الكتاب المقدس في خروج 33: 20 ‘لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ’.

ما هو شكل الله في الكتاب المقدس؟

يتحدث الكتاب المقدس عن ظهور الله لأناس في مناسبات مختلفة. ولكن لا يجب أن ننظر إلى هذه الأحداث على أنها تصف مظهر الله بالتحديد، بل الله يعلن ذاته من خلالها بطرق نستطيع أن نفهمها. إن شكل الله يفوق مقدرتنا على الإدراك أو الفهم أو الوصف. الله يعطينا لمحات عن شكله ليعلمنا حقائق عن ذاته وليس بالضرورة لكي نكوِّن صورة ذهنية عنه.

كيف يعلن الله ذاته؟

ولكن لا يجب أن ننظر إلى هذه الأحداث على أنها تصف مظهر الله بالتحديد، بل الله يعلن ذاته من خلالها بطرق نستطيع أن نفهمها. إن شكل الله يفوق مقدرتنا على الإدراك أو الفهم أو الوصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.