كيف تخرج المني?

إجابات على الأسئلة

فيمكن أن يخرج المني إذا ثارت الشهوة، لكن علامته كما قلنا أن يخرج فيتلذذ الإنسان بخروجه ويعقبه فتور، أما إذا خرج سائل عند اشتداد الشهوة لكن لا يشعر الشخص بخروجه منه فهذا مذيٌ، والمذي نجس كالبول، يجب على الإنسان أن يطهر بدنه وثيابه منه ويتوضأ وضوءه المعهود للصلاة.
عندما يبلغ الرجل رعشة الجماع يندفع السائل المنوي خلال قنوات الجهاز التناسلي ويقذفه من فتحة القضيب على 5-10 دفعات صغيرة. بعض الرجال يقذفون بقوة مثل النافورة وآخرون يقذفون على شكل سيلان أو تقطير بسيط. لكن طريقة وقوة القذف ليس لها أي تأثير على احتمالية حمل الشريكة.
وأما المني فإنه يخرج دفقا، ويعقب خروجه فتور في البدن، ومني المرأة رقيق أصفر، وقد يبيض لفضل قوة، ولبيان الفرق بين مني المرأة ومذيها تنظر الفتوى رقم: 128091 ورقم: 131658 ، والمعتبر هو وجود صفات الخارج، فإذا وجد فيه شيء من صفات المني من الخروج دفقا، والشعور بالفتور بعده، ورائحته المشبهة لرائحة مني الرجل وهي مشبهة لرائحة طلع النخل أو العجين، فهذا مني موجب للغسل، وليس يمتنع خروج المني من المرأة في غير الحالات المذكورة، فقد يخرج المني بالفكر أو غيره، والمعتبر -كما قلنا- هو تبين صفات المني فيه، وإذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.