كيف اصلي عيد الاضحى?

إجابات على الأسئلة

وكيفيتها: ركعتان تبدأ بتكبيرة الإحرام ويقرأ في كل منهما الحمد وسورة، والأفضل أن يقرأ في الأولى سورة الشمس وفي الثانية سورة الغاشية أو حسب رواية أخرى يقرأ في الأولى سورة الأعلى وفي الثانية سورة الشمس. ثم يكبّر في الأولى خمس تكبيرات، ويقنت بعد كل تكبير، وفي الثانية يكبر بعد القراءة أربعاً ويقنت بعد كل تكبير.
وحول كيف أصلي صلاة عيد الأضحى للنساء، فهي تكون صلاة جهرية، أي قراءة سورة الفاتحة وتكبيرات عيد الأضحى بصوت عالي نسبي بحيث هي من تسمعه وليس سريا، ثم تشرع في صلاة عيد الأضحى على النحو التالي: ما هي طريقة صلاة العيد ونرصد ما يلي اجابة على سؤال ما هي طريقة صلاة العيد.

كيف أصلي صلاة عيد الأضحى؟

يستحب في عيد الأضحى ألا يأكل حتى يرجع من المصلى فيأكل من أضحيته. فعن بريدة رضي الله عنه قال (كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يخرج يوم الفطر حتى يطعم ولا يطعم يوم الأضحى حتى يصلي). كيف أصلي صلاة عيد الأضحي؟

ما هي تكبيرات عيد الأضحى؟

تكبيرات العيد: الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد. التكبير في عيد الأضحى من صلاة الفجر يوم عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق عقب كل صلاة وهو الراجح والله أعلم. يستحب في عيد الأضحى ألا يأكل حتى يرجع من المصلى فيأكل من أضحيته.

ماذا قال جبير بن نفير عن عيد الأضحى؟

أكثر من 30 تهنئة عن جبير بن نفير قال (كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ألتقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: (تقبل الله منا ومنك). التهنئة بعيد الأضحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.