كيف تصح صلاة التراويح?

إجابات على الأسئلة

فيما يخص كيفية أداء صلاة التراويح في البيت منفرداً فهي كغيرها من الصلوات، حيث يستقبل المصلي القِبلة ويبدأ صلاته بتكبيرة الإحرام، ويقرأ دعاء الاستفتاح سراً، ويكمل الركعتين كالمعتاد ويسلّم، ثم يبدأ من جديد ويكرر ذلك في كل ركعتين من صلاة التراويح، ويتم استكمالها إما بثماني ركعات أو 10 ركعات أو حتى 20 ركعة وفقاً لما يستطيع
الحنفيّة: قالوا بأنّ وقت صلاة التراويح يبدأ من بعد صلاة العشاء، ويستمرّ إلى ما قبل صلاة الفجر، والوقت الأفضل لها بعد أداء سُنّة العِشاء، ولا حرج إن كانت بعدها، ولا تصحّ التراويح قبل العِشاء؛ إذ إنّ صلاة التراويح سُنّةٌ تُؤدّى بعد الفرائض لا قبلها، وينتهي وقتها بطلوع الفجر.

كيف تُصلى صلاة التراويح ؟

في التراويح ليس بدعة بل مستحب عند أصحاب المذاهب الأربعة. وأكد الأسنوي إن التراويح سُنة بالإجماع. كما أفتى ابن الصلاح وابن عبد السلام بأن ختم القرآن الكريم في مجموعها أفضل من قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات في كل ركعة. يمكنك معرفة المزيد عن كيف تُصلى صلاة التراويح إذا كنت ما زالت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الشأن

ما هو وقت صلاة التراويح؟

وقت التراويح: يبدأ وقت صلاة التراويح بعد أداء فرض صلاة العشاء ، والأفضل أن تُصلّى بعد السّنّة، ولا يصحّ أدائها قبل صلاة العشاء؛ لأنها صلاةٌ مسنونةٌ تؤدّى بعد الصلاة المفروضة، ويستمرّ وقتها إلى طلوع الفجر، ولا تُقضى صلاة التراويح بعد انتهاء وقتها.

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند صلاة التراويح؟

تختصّ صلاة التراويح بعدّةِ أمورٍ لا بدّ للمسلم مراعاتها عند أدائه لها، وبيان هذه الأمور فيما يأتي: وقت التراويح: يبدأ وقت صلاة التراويح بعد أداء فرض صلاة العشاء ، والأفضل أن تُصلّى بعد السّنّة، ولا يصحّ أدائها قبل صلاة العشاء؛ لأنها صلاةٌ مسنونةٌ تؤدّى بعد الصلاة المفروضة، ويستمرّ وقتها إلى طلوع الفجر، ولا تُقضى صلاة التراويح بعد انتهاء وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.