كيف نستفيد من الحاسوب?

إجابات على الأسئلة

مع استمرار تطور جهاز الحاسوب زاد استخدامه في مختلف القطاعات، ومن أبرز فوائد الحاسوب ما يأتي:

  1. زيادة الإنتاجية
  2. تخزين المعلومات
  3. حماية المعلومات
  4. توفير الوقت والجهد
  5. توفير السرعة والدقة
  6. الاتصال بالإنترنت
  7. فهم البيانات بشكل أفضل
  8. البقاء على اتصال مع الآخرين

كيف يمكنك الاستفادة من حاسوبك القديم؟

وكل ما يتطلبه الامر وصله بواسطة. اذا لم يكن جهازك من الاجهزة القديمة جدا، فيمكن تحديثه، وذلك بإضافة العديد من القطع التي تعمل على زيادة الفائدة منه، كأن تقوم بتحديث الهارد ديسك فيه، او زيادة عدد الرامات ، او تغيير نوع المعالج، وهذه الامور تكسب جهازك كثير من الامور التي قد ترفع من كفائته اوترفع من قيمته في حال رغبت ببيعه.

ما هو جهاز الحاسوب؟

بكل بساطة فإن جهاز الحاسوب هو جهاز الكمبيوتر، وكلمة الحاسب الآلي هي المرادف اللغوي لهذه الكلمة، والحاسوب يتكون من مجموعة من الأجزاء المترابطة، هذه الأجزاء تنقسم بدورها إلى أجزاء مادية ملموسة وهي عبارة عن أدوات إدخال وإخراج المعلومات الخاصة بالحاسوب.

كيف نستخدم الحاسوب استخداما واحدا ؟

المتخصصون في الحاسوب والذين تعمقوا في هذا المجال يعتبرون الحواسيب امتداداً لعقولهم، فالحاسوب يتفوق على عقولنا عندما يقوم بعمليات حفظ البيانات واسترجاعها، ويستطيع أن يربط بين البيانات ويرتبها بأشكال مختلفة، بينما عقولنا تستطيع أن تفكر وتربط بين الأفكار لتخرج بنتائج جديدة تتحول إلى معرفة يمكن أن تنشر عن طريق استخدام قدرات الحاسوب.

ماذا تفعل بالحاسوب القديم ؟

لكن السؤال المهم ماذا ستفعل بالحاسوب القديم ؟ خاصة تلك ذات الاحجام الكبيرة، والتي كانت تملئ زاوية في الغرفة وتحتاج الى مكتب حتى تستطيع حملها، هذا الامر اصبح يستدعي افكارا ونصائح خاصة، ومنها : خطوات الاستفادة من حاسوبك القديم : كيف تحتفظ ببعض نقودك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.