كيف اسجل في تجنيد?

إجابات على الأسئلة

خطوات التسجيل في تجنيد بوابة القبول الموحد قم بفتح المتصفح الخاص بك. قم بفتح الموقع الرسمي لوزارة الدفاع السعودية.tajnid.mod.gov.sa. قم بالدخول إلى تبويب الإدارة العامة للتجنيد والقوات المسلحة.
طريقة التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب Tajnid.ma 2022

  1. الخطوة الأولى: الولوج إلى الموقع الرسمي للتجنيد الإجباري www.tajnid.ima.
  2. الخطوة الثانية: الولوج إلى الفضاء الخاص بملء الاستمارة tajnid.ma.
  3. الخطوة الثالثة: ملء استمارة tajnid.ma الإحصاء في التجنيد الإجباري بالمغرب

كيفية التسجيل فى بوابة التجنيد الموحد للالتحاق بالوظائف العسكرية يكون عن طريق اتباع الخطوات التالية: تسجيل الدخول إلى موقع التجنيد الموحد. الضغط على خيار “تسجيل جديد”.

متى تبدأ الخدمة العسكرية 2022؟

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين، عن انطلاق عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2022، والتي ستشمل الشباب الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و25 سنة في 16 ماي من السنة المقبلة، والمتوفرين على الشروط المطلوبة قانونا لأداء الخدمة العسكرية.

كيف اتسجل في التجنيد؟

لملء الاستمارة، يجب أن يقوم المعني بالأمر بإدخال اسمه الشخصي والعائلي والبيانات المتعلقة ببطاقته الوطنية للتعريف الإلكترونية والاسم الشخصي لأبويه وكذا رقم الإحصاء المضمن في الإشعار الموجه إليه. ويقوم بعد ذلك باستكمال ملء الاستمارة.

متى يبدأ التسجيل في التجنيد؟

التجنيد الاجباري بالمغرب 2022 معرفة هل انت مقبول ام لا في الخدمة العسكرية ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الاحصاء أي ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري إلى غاية يوم 10 فبراير 2022، يجب التأكد عبر الموقع Tajnid.ma من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

You might be interested:  كيف نتقي الشبهات?

ما هي شروط التجنيد؟

بإمكان الشباب البالغين ما بين 19 و 25 سنة شمسية أن يتأكدوا من إختيارهم بشكل تلقائي ، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لخدمة التجنيد الإجباري ، عبر إدراج أسمائهم وجميع المعلومات الازمة ، عبر الولوج للفضاء المخصص لملء إستمارة الإحصاء ، في حالة كان المعني بالأمر مدعوا لأداء الخدمة العسكرية ، ستظهر لك رسالة بأنك ضمن الائحة بعد

كم شهر في التجنيد؟

و11 شهراً للمجندات، بموجب القرار رقم (15) لسنة 2022، الصادر عن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتعديل بعض أحكام قرار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (6) لسنة 2016، بتعديل مدة الخدمة الوطنية.

ما هي مدة التجنيد؟

المادة (3) : أولا: مدة الخدمة العسكرية الإلزامية العاملة ثلاث سنوات. ثانيا: مدة الخدمة العسكرية الإلزامية في كتائب الأعمال الوطنية ثلاث سنوات على الأكثر. ثالثا: مدة الخدمة في المنظمات الوطنية سنة واحدة. ولا يلزم أفراد كتائب الأعمال الوطنية والمنظمات الوطنية المشار إليها بالبندين (ثانيا، ثالثا) بالخدمة في الاحتياط.

كيف تصبح جندي؟

طبقا للفصل 2 من القانون عدد 1 المؤرخ في 14 جانفي 2004 الخدمة الوطنية واجبة على كل مواطن بلغ من العمر 20 عاما حيث يكون ملزما أن يتقدم تلقائيا لأدائها ويبقى مطالب بها إلى حين بلوغه سن الخامسة و الثلاثين: يقضيها بصفته جندي مدعو وتدوم مدة سنة واحدة بإحدى وحدات الجيش الوطني.

ما هي الامراض التي تمنع دخول الجيش؟

ﺍﻷﻤﺭﺍﺽ ﺍﻟﺠﻠﺩﻴﺔ ﺍﻟﻭﺭﺍﺜﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻠ ﺘ ﺯﻤﺎﺕ ﻤﺜل ﺃﻤـﺭﺍﺽ ﺯﻴـﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻘـﺭﻥ ﻟﻠﺠﻠـﺩ – ﺒﺎﻟﻤﻭﺒﻠﻨﺘﺭ – ﻜﺭﺍﺘﻭﺩﺭﻤﺎ – ﻨﻴﺭﻭﻓﻴﺒﺭﻭﻤﺎﺘﻭﺯﻴﺱ – ﻜﻴﻭﻨﻴﺱ ﻓﺴﺘﻴﺠﻭ. ﺍﻟﻭﺤﻤﺎﺕ ﺍﻟﺩﻤﻭﻴﺔ ﺍﻟﻤﺸﻭﻫﺔ ﻭﺍﻟﻜﺒﻴﺭﺓ. ﻗﺭﺡ ﺍﻟﺠﻠﺩ ﺍﻟﻤﺯﻤﻨﺔ ﺍﻟﻨﺎﺘﺠﺔ ﻋﻥ ﺇﺼﺎﺒﺎﺕ ﺃﻭ ﺃﻤﺭﺍﺽ ( ﻗﺭﺡ ﺍﻟﺠﻠﺩ ﺍﻟﻤﺯﻤﻨـﺔ ﻨﺘﻴﺠـﺔ ﺩﻭ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺴﺎﻕ ). ﺍﻟﺜﻌﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﺠﺭﺩﺓ.

You might be interested:  كيف تعرف نفسك بالفرنسية?

هل المتزوج يعفى من الخدمة العسكرية؟

شروط الإنتفاع بالخدمة : أثبت أنه قائم ضروري بشؤون عائلة بصفة نهائية وذلك لكفالته بصفة فعلية لزوجة وقع البناء بها منذ أكثر من سنتين

من له حق الاعفاء من الجيش؟

ويسقط المشرع من أداء الخدمة الإجباري مجموعة من الأشخاص للأسباب التالية “العجز البدني أو الصحي المثبت بتقرير طبي صادر عن المصالح الاستشفائية العمومية المؤهلة، إعالة الأسرة، الزواج بالنسبة للمرأة أو وجود أطفال تحت حضانتها أو كفالتها، متابعة الدراسة، وجود أخ أو أخت في الخدمة باعتباره مجندا، وجود أخ أو أخت أو أكثر يمكن

كم مدة الخدمة العسكرية في المغرب؟

وتستغرق مدة الخدمة العسكرية 12 شهرا، يتلقى المجند خلال الأربعة أشهر الأولى تكوينا أساسيا عاما وتكوينا عسكريا، وخلال الثمانية أشهر الموالية، يتلقى تكوينا في المجالات والتخصصات المتوفرة لدى مراكز التكوين التابعة للقوات المسلحة الملكية لتطوير كفاءاته المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.